تحالف "وطن"، نساء من أجل السلم الإجتماعي: بيان عاجل

إلى كل الشرفاء داخل وخارج اليمن من أبناء وشيوخ وعقال القبائل، وضباط الأمن والجيش، وشباب ساحة الحرية في تعز، وشباب ساحة التغيير في صنعاء، وشباب صعدة ومآرب والبيضاء والجوف وإب وذمار والحديدة، وأعضاء ومسئولي المؤتمر الشعبي العام، والناصريين والاشتراكيين والإصلاحيين، والناشطين المدنيين والسياسيين، والمنظمات الدولية.

نناشدكم باسم اليمن الواحد والأخلاق اليمنية والعربية والإنسانية بأن تقفوا وقفة كرامة أمام ماحدث أمس ويحدث منذ أكثر من خمسة أيام مضت في ثغر اليمن الباسم، مدينة كل اليمنيين، وأرض ثورة أكتوبر وسبتمبر، مدينتنا، مدينة عدن، مما تقوم به قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة والحرس الجمهوري والدفاع الجوي الموالية للنظام ضد أبناء عدن المتظاهرين سلميا عراة الصدور من استخدام مميت للقوة وقتل عمد خارج القانون.

لقد استخدمت قوات الرئيس صالح في قمع المتظاهرين سلميا المطالبين بتنحيه عن السلطة في المعلا وخورمكسر وكريتر والشيخ عثمان والمنصورة الدبابات والمصفحات ومضادات الطيران والكاتيوشا من المعسكرات داخل المدينة والقنابل المسيلة للدموع منتهية الصلاحية. وأغلقوا منافذ مديريات وأحياء عدن، كما ضربوا حصارا منيعا بينها كي لا يلتحم المتظاهرين وبعضهم في ساحة العروض بخورمكسر. ويقدر عدد من سقط إلى الآن بـ (19) شهيد حسب المعلومات الواردة لنا من عدن حتى الساعة 12 مساء يوم الجمعة، وأكثر من (135) جريح بينهم أطفال ونساء، ولازال القتل والترويع مستمرا. وهناك افادات باختطاف جرحى من المستشفيات، وتعذيب وقتل آخرين في المعتقلات. وقد توجه نساء وأطفال أبناء عدن بنداءات استغاثة عاجلة لنجدتهم والتبرع بالدم والمواد الصحية.

اليوم عدن تنزف كما نزفت في حرب 94 من قبل، وكما نزفت أختها في صعدة في الست السنوات الماضية. وأن ثقتنا وإيماننا بكم كبيرين فأنتم- اليوم- لن تقبلوا بتاتا أن يمر أمام أعينكم يوما أغبرا آخر كما حدث ومر في حرب 94 وحرب صعدة.

ونذكر المنظمات الوطنية والدولية العاملة في الإغاثة والتدخل الإنساني بواجبها في توجيه فرق العمل ومواد الإغاثة إلى عدن في أسرع وقت ممكن. ونطالب وسائل الإعلام العربية والأجنبية الإلتزام بمواثيق العمل والقيام بدورها على أكمل وجه من أجل تحقيق الحماية للجميع.

تحالف “وطن”، نساء من أجل السلم الإجتماعي

26 فبراير، 2011

معلومات عنّا revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

أضف تعليق