ماجد المذحجي: الاعتداء على الجرحى انكشاف سياسي وأخلاقي للحكومة

maged almathhangiليس هناك جديد في الاعتداء على جرحى الثورة أمام مقر رئاسة الوزراء، الأمر ببساطة هو استعادة أداة العنف العارية في مواجهتهم بعد أن استنفذت خيارات التجاهل والاعتداء الرمزي ومحاولة تصفية قضيتهم عبر جهود ممتدة في التحايل ومحاولة تحميل اعتصامهم مضامين سياسيه لا تخصه.

قبل البارحة طرد صخر الوجيه، وزير المالية، من ساحة الاعتصام، وصرح رئيس الوزراء باسندوه البارحة، معبراً عن ضيقه الشديد، إن هذا الاعتصام محاولة للابتزاز والتربح باسم الجرحى وتشويه لسمعة الحكومة! ليبدو كل ذلك مقدمة لقرار رسمي بفض الاعتصام بالقوة، وهنا تبدو كفاءة الحكومة في استخدام وسائل الإكراه والعنف انتصاراً لكرامة وزير المالية ولكي لا يتفاقم غضب رئيسها الذي يرى في الجرحى مُجرد مبتزين!

ويبدو أن اعتذار الحكومة، الخجول والمقرف، عن الاعتداء الذي حدث ومحاولة جعل الأمر متعلقاً بـ”أحمد سيف حاشد” فقط هي وسيلة تحايل رخيصة للتخفيف من الرمزية العالية التي يستبطنها الاعتداء على اعتصام قوامه جرحى ثورة صعد على أكتافها رئيس وأعضاء الحكومة إلى مواقعهم، بما يؤدي له ذلك من حالة انكشاف سياسي وأخلاقي لهم.

بالتأكيد لم يتم الاعتداء على احمد سيف حاشد، بل تم الاعتداء على القيمة الأخلاقية والثورية والسياسية التي تشكلها ريادته النزيهة في التضامن والانتصار لجرحى الثورة في هذه البلاد المنكوبة بـ”سياسيون انتهازيون”.

نبذة revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

One Response to ماجد المذحجي: الاعتداء على الجرحى انكشاف سياسي وأخلاقي للحكومة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: