تعز: مئات الآلاف يستنكرون فتوى علماء صالح في جمعة “النصر لشامنا ويمننا” 30 سبتمبر 2011

مقتل شاب اثر دهسه بآلة عسكرية و استمرار قصف أحياء المدينة
التغييرنت| تعز| عزيز الصلوي: 

احتشد مئات الآلاف من اليمنيين بمدينة تعز جنوب صنعاء في ساحة الحرية التي يعتصم فيها المناوئون للرئيس اليمني علي صالح منذ شهور في الجمعة التي أطلقوا عليها ” النصر لشامنا ويمننا ” حاملين الأعلام الوطنية لليمن.

وندد المتظاهرون عقب صلاة الجمعة بأعمال العنف والقتل التي يمارسها الجيش الموالي لصالح على أبناء محافظة تعز وما تتعرض له من قصف عشوائي.

واستنكر المتظاهرون فتوى علماء موالون لصالح بعدم جواز المظاهرات السلمية ,معتبرين ذلك البيان بمثابة “فتوى حرب” تشرع منع التظاهرات السلمية بقوة السلاح.

وهتف المشاركون في احتجاجات جمعة اليوم بهتافات للثورة السورية , وشعارات تطالب بسرعة الحسم وإنهاء حكم الرئيس صالح , ومحاكمته مع رموز نظامه وقياداته العسكرية والمتورطين بأعمال قتل المتظاهرين والمدنيين في مختلف مناطق البلاد.

وفي سياق متصل ، لقي الشاب – طارق احمد دبوان ليلة أمس في فرزه المخاء بمدينة تعز مصرعه- بعد أن دهسته دبابة تابعة للحرس الجمهوري، وفقا لمصادر محلية.

وشنت القوات الموالية للرئيس صالح منتصف ليلة أمس قصفا مدفعي على إحياء في المدينة وساحة الحرية والإحياء المجاورة لها عقب اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس بين قوات موالية للرئيس صالح ومسلحين من أنصار الثورة وسط مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ “التغيير” إن معسكر الأمن المركزي أطلق عدة قذائف على أحياء منطقة زيد الموشكي ، في حين سمع إطلاق نار بأسلحة ثقيلة و بكثافة من قبل القوات المتمركزة في المعهد العالي للعلوم الصحية باتجاه حي الروضة. وهزت انفجارات قويه أحياء ومناطق في المدينة استهدفت حي الروضة والمسبح ، قالت مصادر ان مصدر القصف هو قواعد الحرس الجمهوري المتمركزة في مستشفى الثورة وجبل جره.

وعاشت مدينة تعز ليلة أمس ومنذ التاسعة مساءً حالة “طوارئ “غير معلنة” ، حيث أقدمت قوات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي على إغلاق العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية وأغلقت المحلات التجارية بالإضافة إلى منعها مرور السيارات بشارع جمال وزيد الموشكي ، في الوقت الذي امتدت فيه الاشتباكات إلى مقر جوار إدارة الأمن.

من جهة أخرى، تشهد ساحة الحرية عصر اليوم مهرجان كرنفاليا تقيمه “حرائر تعز” بمناسبة الذكرى 49 للثورة اليمنية 26سبتمبر.

نبذة revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: