بدء حوار ثوري بين شباب الثورة في صفحة كلنا تعز مع القيادية بالثورة اليمنية الأستاذة بشرى المقطري

القيادية بالثورة اليمنية الأستاذة بشرى المقطري
القيادية بالثورة اليمنية “بشرى المقطري”

(هنا اطرح سؤالك)

“بشرى المقطري” الاسم المقلق للنظام، بشير الخير للثورة “امرأة أنجبها الشموخ واحتظنها الألم فتمردت عن الصمت وخرجت من حلقة التكلس إلى الصفوف الأولى في المواجهة.. معارضة حادة، مستميتة بالتغيير، كاتبة وصحفية جريئة عضوه اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي اليمني..عضوة إتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين.

ولدت حرة أبية.. ترفض الظلم والقهر والخنوع.. ترفض التوريث والعبث بالدستور بركانها في تعز أندفع في 11فبراير 2011ويوم الثلاثاء 28ينايرأسست مع زملائها فكري قاسم وأحمد شوقي وهائل الهلالي وآخرون حركة نحو التغيير “ارحل” في بداية ثورية هزت أركان النظام.

هكذا هي الصحفية والناشطة السياسية المعارضة “بشرى المقطري، لمع اسمها في الفترة الأخيرة، وكثر الحديث عن دورها في الثورة، ودورها في تأجيج الاحتجاجات التي اجتاحت تعز السباقة بمطالبة الرئيس الذي يحكم منذ عام 1978 بالرحيل.. مواقفها الشجاعة عرضتها للعديد من المضايقات، حيث بعد سيل من التهديدات الهاتفية المجهولة التي تطلب منها الكف عن التصريحات الصحفية لوسائل الإعلام وطول الأسابيع الماضية ترضت بشرى لملاحقة ومتابعة حثيثة لتحركاتها وفي وقت متأخر من ليلة الثلاثاء من الأسبوع الفائت تعرض منزلها لوابل من الرصاص في بادرة خطيرة ينتوي النظام من ورائها استهداف الناشطين والناشطات من أمثال بشرى المقطري، وفي تصريح لـ”حديث المدينة” قالت المقطري:

الرصاص لم ترعبني ولن يستطيع النظام من خلال تهديداته القبيحة أن يجعلني حبيسة المنزل..وأضفت لا أستبعد أن يكون وراء تلك الحادثة قيادة المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة خصوصاً بعد تسريب أشخاص أن النظام يرصد تحركات 11ناشطا في تعز لغرض اغتيالهم.

نبدأ الآن حوار مع القيادية بالثورة الأستاذة بشرى المقطري على صفحة كلنا تعز ، نرجوا من الجميع الالتزام بقواعد الحوار وان يتم طرح الأسئلة فقط في هذا البوست وسوف تجيب الاستاذة بشرى على الاسئلة مباشرة في البوست الذي يليه ..

لكل عضو ان يطرح سؤال واحد فقط .. وسنقوم بحذف اي سؤال اخر للعضو الواحد او اي اسئلة مكررة .. نشكركم ..وعلى بركة الله نبدأ ..

القيادية بالثورة اليمنية الأستاذة بشرى المقطري

القيادية بالثورة اليمنية الأستاذة بشرى المقطري

نبذة revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: