صور- مصر: وقفة منددة بمجازر علي صالح في اسيوط 20 سبتمبر 2011 (14 صورة)

مصر| أسيوط: عبد العزيز منصور الريمي  (مشاهدة الصور)

شهدت مدينة أسيوط بصعيد مصر وقفة احتجاجية نوعية نضمها شباب وانصار الثورة اليمنية في أسيوط، وذلك تزامنا مع التطورات الجارية في الداخل، واستنكارا لآلة القمع المنفلتة من عقالها والتي باتت بقايا العائلة الدموية الحاكمة تواجه بها الشعب اليمني وثورته السلمية، بعد أن فقدت بقايا نظام صالح كل مبرر أخلاقي وانساني وتحولت الى أداة في يد الشيطان تمارس القتل والتنكيل بالمحتجين المسالمين.

وشدد المشاركون من خلال الكلمات التي القيت على أن مرحلة الحسم الثوري السلمي التي بداها الشباب منذ يوم أمس الاول وتعززت بدمائهم وتضحياتهم الثمينة، يجب أن تبلغ مداها حتى تحق اهداف الثورة كاملة، والمتمثلة في استئصال شأفة الطغمة الحاكمة في اليمن، وان فصول الحوار والتفاوض مع بقايا العائلة الحاكمة قد ولت، ولا رجعة عن الحسم الثوري.

وفي الوقفة التي افتتحت بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وتلاها السلام الوطني للجمهورية اليمنية، وقف المحتجون وقفة إجلال واكبار أمام الدماء الزكية التي سقت تراب الوطن الغالي في سبيل معركة الحرية والكرامة، وأمام قوافل الشهداء التي مازال الشعب اليمني يقدمها حتى الان، مؤكدين ان هذه الدماء يجب أن توقظ كل ضمير حي، ليقف الجميع صفا واحدا في خندق الثورة الشعبية ، وأن المواقف المتذبذبة والمساحات الرمادية لم يعد لها مكان في هذه المرحلة الدقيقة والفاصلة.

وتلي بيان بإسم شباب الثورة اليمنية في اسيوط أكد على أن ما قام ويقوم به النظام العائلي وبقياه من استخدام فرق الجيش اليمني وسلاحه الثقيل الذي أُعد للدفاع عن أراضي وسيادة البلاد وحماية حدودها في تفجير رؤوس المتظاهرين السلميين العزل واجتزاء أطرافهم وتمزيق أجسادهم وتشويهها بتلك الأساليب المقززة، وقصف الأحياء والشوارع والمناطق الآهلة بالسكان، لهو دليل واضح على مشروعية الثورة ضد هذا النظام الجاحد الذي تنكر للقبول الشعبي به لأكثر من (33) سنة رغم افتقاده لمؤهلات القيادة ومواصفات الزعامة..

وقال البيان إن شباب الثورة اليمنية في أسيوط يحملون المدعو علي عبدالله صالح وأفراد عائلته وبقايا نظامه ومن حرض أو شارك في ارتكاب تلك المجازر المتواصلة والتي حصدت خلال اليومين الماضيين ما يقارب من ستين شهيد وما يقترب من ألفين جريح، أو يقوم بالتمويه عليها المسئولية الكاملة، ويتطلعون إلى اليوم الذي سينال فيه كل منهم جزائه العادل، وهو يوم قريب قد أطلت بشائره بفضل الله تعالى.

ويدعون إلى هبة شعبية عارمة في جميع المحافظات والمدن اليمنية تقتلع نظام الفساد العائلي من جذوره وتضع بعضه على بعض وتركمه إلى مزبلة التاريخ، وتحدث التغيير الذي ينشده اليمنيون جميعا، وتؤسس لنظام يقوم على العدل والمساواة والشراكة الوطنية، والبناء المؤسسي وسيادة القانون.
كما يعلنون استنفارهم التام ووقوفهم الكلي بوجدانهم ومشاعرهم ودعواتهم وما يملكون في خدمة مرحلة الحسم الثوري إلى أن يتحقق النصر الكامل بحول الله تعالى.

تخلل الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت في ساحة جامع عمر مكرم اكبر جوامع مدينة اسيوط أناشيد وطنية حماسية، وهتافات تطالب برحيل النظام، وتندد بالموقف الدولي المتهاون تجاه المجازر التي ترتكبها بقايا النظام العائلي الدموي.

يذكر أن جمعا غفيرا من الباحثين والباحثات اليمنيين في جامعة اسيوط شاركوا في هذه الوقفة، بالاضافة الى عائلاتهم وبعض المتضامنين من شباب الثورة المصرية.

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

نبذة revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: