الاتحاد الدولي للصحفيين يوجه رسالة للرئيس صالح ويطالب باتخاذ إجراءات حاسمة لوضع حد لاستهداف الصحفيين

30 مايو 2011

فخامة الرئيس علي عبد الله صالح

عزيزي الرئيس،

يعبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن انزعاجه الشديد للتقارير التي تصله عن الهجمات ضد الصحفيين خلال الاضطرابات الأخيرة في بلدكم. وعلى وجه الخصوص، نعبر عن قلقنا الشديد جراء الأنباء التي تردنا حول الاستهداف الشخصي والملاحقة لثلاثة صحفيين يعملون لقناة الجزيرة هم رئيس مكتبها سعيد ثابت ومراسليها حمدي البكاري وأحمد الشلفي.

واننا اذ ندرك أن بعض المسؤوليين في حكومتكم يزعمون بأن قناة الجزيرة هي المسؤولة عن إحداث الاضطرابات الأهلية من خلال تغطيتها للاحداث الجارية في البلاد.فإنه لأمرمؤسف،أن تخلق هذه الظروف جوا من عدم الثقة والاستياء لدى الصحفيين،حيث اصبحوا معرضين بسهولة للهجوم.

اننا ندعو حكومتكم إلى تقديم وجهات نظرها بشفافية على الهواء، كما دعوناها مسبقا للقيام بذلك من خلال وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ، بدلا من مهاجمة المؤسسات الاعلامية لمجرد أنها تقوم بأداء واجباتها وبكل بساطة.

والأهم من ذلك، فإننا ندعوكم لمخاطبة السلطات المعنية للامتناع عن استهداف الصحفيين ، الأمر الذي يؤكد التزاماتكم بشأن حماية حرية الصحافة. لان مثل هذه الهجمات قد تسبب ضررا لا يمكن قياسه على سمعة اليمن الدولية.

فخامة الرئيس، نحن نطالب باتخاذ إجراءات حاسمة لوضع حد لاستهداف الصحفيين والسماح لهم القيام بمهامهم بأمان ،ودون تدخل متعمد.

دولتكم هو المسؤول بموجب القانون والمعايير الدولية لحرية الصحافة بتوفير الأمن لهؤلاء الصحفيين، والمجتمع العالمي للصحفيين يحملكم المسؤولية الكاملة عن سلامتهم الشخصية.

نشكر اهتمامك بهذه القضية الهامة

مع خالص التقدير

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين

جيم بو ملحة

Advertisements

حول revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: