عاجل: الأحمر ينفي الوصول إلى اتفاق نهائي مع الرئيس صالح 28 مايو 2011

مدير مكتب الأحمر لـ”المصدر أونلاين”: لم نصل لاتفاق نهائي على إيقاف المعارك وما تزال هناك عوائق تواجه لجنة الوساطة

نفى مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر صحة المعلومات التي تحدثت عن التوصل لاتفاق نهائي لوقف المعارك المسلحة بين قوات صالح ومسلحي الشيخ الأحمر. مضيفاً أنه رغم الهجوم بالقذائف على منزل الأحمر ليلاً إلا أن ال…هدنة لا تزال صامدة.
وكانت قناة العربية قد ذكرت مساء اليوم إن لجنة الوساطة توصلت لاتفاق نهائي يقضي بانسحاب طرفي النزاع من المنشآت الحكومية بما فيها تلك التي سيطر عليها مسلحو الأحمر وتسليمها للوسطاء وأن تعود الحياة لطبيعتها في منطقة الحصبة التي يقع فيها منزل الشيخ صادق الأحمر ووقعت فيها مواجهات ضارية على مدى ثلاثة ايام خلفت مئات القتلى والجرحى، قبل أن تحل هدنة يوم الخميس الفائت.

وقال عبدالقوي القيسي مدير مكتب الاحمر في حديث لـ”المصدر أونلاين” إن المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن التوصل لاتفاق نهائي بين الجانبين غير صحيحة، وإن هناك عوائق ما زالت تواجه لجنة الوساطة التي تواصل جهودها للتغلب عليها”. وحول توقعه التوصل لاتفاق نهائي هذه الليلة قائل “نأمل ذلك”.

وأوضح القيسي إن العقبة الأساسية أمام التوصل لاتفاق نهائي تكمن في إخلاء بعض المنشآت والمنازل السكنية التي تحتمي بها “مليشيات صالح” وتقع حول منزل الأحمر. مضيفاً “في مقابل انسحابنا من المنشآت الحكومية التي سيطرنا عليها نطالب بإخلاء تلك المنازل والمنشآت التي تتمركز فيها مليشيات صالح”.

وأضاف “نطالب أيضاً بضمانات لعدم استخدام قوات صالح مجدداً لتلك المنشآت الحكومية ومهاجمة منزل الأحمر منها مرة أخرى كما فعلت سابقاً”

نبذة revolutiontaiz
صادق غانم كاتب وناشط حقوقي ومدون يمني

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: